تحذير: لا تبتلعوا مياه حوض السباحة!

مع بداية فصل الصيف والبحر، قامت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالتحذير من خطورة ابتلاع مياه حوض السباحة لا سيما إذا كان أحد السباحين مصابا بالإسهال.

وقام CDC بتوجيه تحذير جاء فيه: "لا تبتلع مياه حوض السباحة! مجرد جرعة فموية واحدة من الماء مع الجراثيم الضارة يمكن أن يسبب الإسهال لمدة تصل إلى 3 أسابيع".

وعلى موقعه الإلكتروني، أوضح CDC أن السباحين المصابين بالإسهال يعرضون مياه الحوض لخطر التلوث بالجراثيم، لذا من المهم للغاية عدم السباحة في الحوض إذا كنت مريضا بالإسهال، والاستحمام قبل السباحة وتجنب ابتلاع ماء المسبح.

وفي حين أن أحواض السباحة العامة عادة ما يكون لديها نظام فلترة وتطهير، فإن خطر انتقال الجراثيم لا يتوقف خلال الوقت الذي يستغرقه الكلور لقتلها، أو لإعادة تدوير المياه.

وما يثير القلق، أن العديد من مرافق أحواض السباحة تستخدم نظام فلترة واحد، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، ما يؤدي إلى اختلاط المياه من أحواض مختلفة وربما انتشار الجراثيم في جميع الأحواض.

وكشف CDC أن حالة إسهال منفردة يمكن أن تلوث المياه عبر نظام كبير للحديقة المائية، لذا يحث الأشخاص على أن يكونوا أكثر يقظة بشأن عاداتهم في السباحة.

روسيا اليوم

 

مقالات مشابهة

بلدية الشيخ طابا: سنتعامل بمسؤولية مع الحريق في غرفة المستندات في البلدية

بيان صادر عن بلدية الشيخ-طابا إلى أهالي بلدتنا الكرام كما بدتم تعلمون فقد وقع حريق في مبنى البلدية وبالتحديد في غرفة ال...

لحود يوقع مذكرة تفاهم مع شركة OMT لدفع سندات الاسكان

وقّع رئيس مجلس إدارة - المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان المهندس روني لحود مع رئيس مجلس إدارة شركة OMT الأستاذ توفيق م...

فالق زلزالي ناشط في بسري... احذروا من انشاء السد

عقدت الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري والحركة البيئية اللبنانية اليوم في 27 حزيران 2019 مؤتمراً صحافياً في نقابة الصحا...

رئيس اتحاد بلديات يمنع اطلاق الرصاص والمفرقعات

نشر مدير مكتب محافظة الشمال لمجلة الحقيقه ومجلة تواصل شعيب زكريا قبيل صدور نتائج الامتحانات الرسمية بيانا صدر عن رئيس ا...