تحذير: لا تبتلعوا مياه حوض السباحة!

مع بداية فصل الصيف والبحر، قامت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالتحذير من خطورة ابتلاع مياه حوض السباحة لا سيما إذا كان أحد السباحين مصابا بالإسهال.

وقام CDC بتوجيه تحذير جاء فيه: "لا تبتلع مياه حوض السباحة! مجرد جرعة فموية واحدة من الماء مع الجراثيم الضارة يمكن أن يسبب الإسهال لمدة تصل إلى 3 أسابيع".

وعلى موقعه الإلكتروني، أوضح CDC أن السباحين المصابين بالإسهال يعرضون مياه الحوض لخطر التلوث بالجراثيم، لذا من المهم للغاية عدم السباحة في الحوض إذا كنت مريضا بالإسهال، والاستحمام قبل السباحة وتجنب ابتلاع ماء المسبح.

وفي حين أن أحواض السباحة العامة عادة ما يكون لديها نظام فلترة وتطهير، فإن خطر انتقال الجراثيم لا يتوقف خلال الوقت الذي يستغرقه الكلور لقتلها، أو لإعادة تدوير المياه.

وما يثير القلق، أن العديد من مرافق أحواض السباحة تستخدم نظام فلترة واحد، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، ما يؤدي إلى اختلاط المياه من أحواض مختلفة وربما انتشار الجراثيم في جميع الأحواض.

وكشف CDC أن حالة إسهال منفردة يمكن أن تلوث المياه عبر نظام كبير للحديقة المائية، لذا يحث الأشخاص على أن يكونوا أكثر يقظة بشأن عاداتهم في السباحة.

روسيا اليوم

 

مقالات مشابهة

إدمان فايسبوك: تعطيل الدماغ

تحمل هاتفك؟ كم دقيقة يمكن أن تمضي دون تفقد حسابك على فايسبوك؟ دقيقة! عشرة دقائق! ساعة! ساعتين! أكثر؟ الأزمة تتفاقم في جم...

البطاطا أفضل من الموز والجوز والأفوكا

بعد التراجع الكبير في التصنيف الغذائي للبطاطا، وتفضيل أخصائيي التغذية استبدالها بأنواع أخرى من الخضر تنشغل المجلات العلم...

منظمة الصحة العالمية: توقفوا عن تناول الهوت دوغ

اللحوم المصنعة مثل الـ"سلامي" والـ "بايكن" والـ "هوت دوغ" تمتلئ بالدهون غير الصحية ومواد كيميائية تؤذي الصحة. المنظمة ال...

وردة حمراء وبطاقة معايدة من تحوم للجيش

بمناسبة عيد الجيش وعربون وفاء للتضحيات التي يبذلها على كافة المستويات جال الأعضاء المؤسسون لجمعية اصدقاء تحوم friends of...