8 أمور مدمرة للعلاقات

ترجمة موقع Refresh

تتعرض كل علاقة "للطلعات والنزلات" ومن الطبيعي ان نتحمل بعض على الحلوة والمرة لكن بشكل عام على العلاقة ان تشعرك بالسعادة والحماس لما قد ينتظرك في المستقبل فيها. فيما يلي 8 أشياء عليك الا تتحملها في العلاقة:

1.السلبية
لا تقبل أبدًا شخصًا يجعل الحياة سلبية. أحيانا يمر أحد الشريكين بظرف يضطره ان يكون سلبيا الا ان هذه الحالة يجب الا تؤثر على العلاقة على المدى الطويل. لان وجود شريكًا سلبيًا وبائسًا معظم الوقت دون أي سبب حقيقي سوف يورّطك معه في الشعور بالسلبية وستدخل في حلقة مفرغة من حرب القاء اللوم بينك وبين الشريك. ما يؤدي الى دوامة من الهبوط في العلاقة حيث لا أحد سعيد.

2.عدم المسؤولية
لا تقم أبدًا باختيار شريك غير قادر على تحمل مسؤولية نفسه. قد تظهر لك في البداية انها دلع او عفوية الا انها سرعان ما تصبح مزعجة ومحبطة. فعلى الشريك ان يشعر بالمسؤولية والنضج الكافي لإدارة حياته بالشكل الصحيح.

3. عدم توفر العاطفة
يجب أن يكون شريك حياتك عاطفياً وإلا فلن تكون قادرًا على إقامة علاقة وثيقة وحقيقية معه. فاذا شعر الشريك بعدم الأمان او بالخجل من اظهار مشاعره او من الكشف عن ضعفه امام الآخر فمن المحتمل ان تواجه العلاقة مشاكل معقدة مثل الخيانة.

4. الشعور بعدم الأمان
يمكن للشريك غير الآمن أن يجعلك تشعر بأنك تختنق في العلاقة. قد يكون الشعور بأنك مطلوب بالعلاقة وان الشريك بحاجة لك دائما رائع لكنه ليس صحيا للعلاقة. لأن الشريك الذي لا يمكنه العمل على الإطلاق بدونك هو علامة حمراء ضخمة.

5. عدم كونك أولوية
يجب أن تكون أنت وعلاقتك دائمًا أولوية لشريكك. برغم ان الظروف قد تنشأ أحيانا وعلينا تفهمها الا ان مشاعرك واحتياجاتك يجب ان تراعى. اذا لم يطلعك الشريك على خططه ولم يأخذ برأيك ووضع الآخرين أولوية فهذا مؤشر انه لا يعتبرك أولوية ولعلاقة سليمة يجب الا تأتي في آخر القائمة.

6. السيطرة على سلوك الشريك
بغض النظر عن مدى قربك يجب ألا يتحكم شريكك أبدًا في من تراه أو ما ترتديه أو تفعله. هذا النوع من السلوك يدل على عدم النضج وعدم الثقة فيك. السيطرة، والسلوك المسيطر يجب عدم التسامح فيه ابدا فهو ساما ويتطور الى الايذاء العاطفي وأحيانا الجسدي مما يجعله أيضا علامة حمراء.

7. لغة غير محترمة
شريك حياتك يجب ألا يقلل من شأنك أو يتعاطى معك بلهجة غير محترمة. حتى لو كنت في وسط جدال ساخن لا يسمح لشريكك عدم احترامك لمجرد أنه يفقد السيطرة على نفسه.

8. فقدان الثقة
الثقة المتبادلة هي الأساس لكل علاقة. إذا وجدت أنه لا يمكنك الوثوق بشريكك، فعليك التحدث إليه أو إنهاء الأمور على الفور. يحتاج كلا الشريكين إلى الوثوق ببعضهما البعض وأن يكونا منفتحين بشأن أي مشاكل من أجل استمرار العلاقة بشكل سليم.

curiousmob

 

مقالات مشابهة

قطف الكرز بـ 60 دولاراً للشخص الواحد

جبيل صباحاً قد تكون أجمل من جبيل مساء؛ يمكن تمضية ساعتين بين السوق والقلعة والمرفأ؛ من هناك إلى البترون أو إلى أنفة لتنا...

8 أمور مدمرة للعلاقات

تتعرض كل علاقة "للطلعات والنزلات" ومن الطبيعي ان نتحمل بعض على الحلوة والمرة لكن بشكل عام على العلاقة ان تشعرك بالسعادة ...

الفن يجعلك أكثر صحة عقلياً... حتى لو لم تكن محترفا

لسنا جميعنا فنانين لكن يمكننا ان نرسم وننحت ونقوم بأعمال حرفية فنية البعض منا اكثر موهبة من سواه ولكن هذا لا يؤثر فللفن ...

نصائح جمالية من ريهانا

بعد أن أطلقت علامتها من مستحضرات التجميل باتت ريهانا أيقونة ومرجعاً في عالم الجمال. هي نجمة سمراء تتمتع بملامح لافتة وتد...