بين الصفرا ونهر ابراهيم: ايجار Venue يبدأ ب 5000$

كريستال خليل

يخطط اللبنانيون كثيراً لأعراسهم، وأكثر ما يشغل بالهم هو اختيار الـ Venue التي سيقيمون فيها حفل الزفاف. وإذا كنت ترغب في الابتعاد عن أجواء الفنادق الفاخرة وصالات المطاعم وقررت استئجار Venue لإقامة حفل الزفاف فيها فلا تقل الليلة عن 5000 $.

في منطقة العقيبة كسروان Couvent St Jean تتيح لك إقامة حفل الزفاف بأكمله في الـ Venue المخصص ضمنا الاكليل En plein air للراغبين في إتمام مراسم الزواج في الهواء الطلق. ولهذا الغرض يقدم الموقع Package لأيام الأسبوع من الاثنين الى الخميس بقيمة 7000 $ وأخرى للويك اند من الجمعة الى الأحد بقيمة 9000 $. وتتضمن هذه الرزمة تكلفة الاكليل واتعاب الكاهن والكورال مع الكراسي والاضاءة والـ Valet والـ Hostessesويشدد صاحب المكان على انه يقدم لك مع هذه الرزمة مولدين للكهرباء. المكان يسع كحد اقصى لحوالي 400 مدعوا ولا تخلو الرزمة من تامين موسيقى وDJ ليكتمل الحفل. الا ان ما لا يعرفه العروسين انهما ملزمان باختيار منسق الموسيقى الذي يتعامل معه صاحب الأرض من دون التفاوض بتغييره. أظهرت Reviews مواقع التواصل مدى امتنان الأزواج الذين اقاموا حفل زفافهم هناك مع بعض التعليقات السلبية قيّمت المكان بأنه أقل من المستوى المطلوب من دون تبرير سبب هذا التعليق.

وفي نطاق المنطقة عينها وفي اقصى نهر إبراهيم وأول منطقة حالات يستقبل صاحب مجمع Luna Sol العروسين بضحكة تريحك قبل حتى ان تبدأ بالتفاوض معه للتعرف على الرزمات التي يقدمها لحفلات الزفاف. 3 خيارات امام العروسين من حيث الموقع وذلك بحسب عدد المدعوين وحجم الحفل فهناك Venue لـ100 شخص وأخرى لـ200 وثالثة تسع حوالي 500 مدعو وهي الأكثر رواجا لحفلات الزفاف. قبل ان يباشر صاحب الأرض برمي مبلغ على العروسين يطمئنهم ان كل شيء قابل للتفاوض وانها ليلة للعروسين لا تتكرر لهذا لن يخذلهم او يرفض لهم طلبا. وفي حال اختيار الساحة الأكبر تشمل رزمة الزفاف الموسيقى والاضاءة والألعاب النارية مع اشتراك للعروسين في المجمع و Bungalow لقضاء يومين بعد الزفاف. إضافة الى Cadeau de retour لكل المدعوين عبارة عن دعوة للدخول المجاني الى المجمع وهذه الرزمة تبلغ قيمتها 7300$ في الويك اند و6800$ في أيام الأسبوع. في جولة سريعة على Reviews عبر مواقع التواصل يقيم زائرو المكان تقييما جيد جدا من حيث تعامل الموظفين وأصحاب المكان ومن حيث الاطلالة وجمال الـVenues اما التعليقات السلبية فاقتصرت على تجهيزات البانغالو التي اعتبرها البعض قديمة الطراز.

صحيح ان مطعم Oceanda في الصفرا هو مطعم مأكولات بحرية الا انه يقدم لك صالة داخلية كما صالة خارجية حيث يمكنك حجز رزمة خاصة تشمل الإضاءة والموسيقى والصوت مع مولدين كهرباء وتأمين Valet parking و Hostesses وCleaners بمبلغ لا يتعدى 5000 $ وعندها "فيك تعمل لي بدك ياه" بحسب التعبير الذي استخدمه الشاب المسؤول في المطعم للدلالة على انه يمكنك اختيار الـCatering وغيرها من التفاصيل بحسب رغبتك. مع الإشارة الى ان هذا المبلغ هو للويك اند كما لأيام الأسبوع. واللافت انه لا تعليقات سلبية ابدا طاولت هذا المطعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وينصح به لك زواره حتى الساعة.

الجولة على هذه المواقع هي البداية فقط وسنعمد دائما الى البحث عن المطاعم والمقاهي والفنادق والمناطق والمواقع وغيرها.

Refresh

 

مقالات مشابهة

Hiking Destinations - September 7&8

إليكم ثلاثة خيارات للمشي نهاية هذا الأسبوع: 1- يوم بيئي وسينمائي مع مشي لمسافة ١٠ كلم يوم الأحد، من اعالي بلدة فنيدق...

Thursday August 05

إليكم ثلاثة خيارات ليوم غد خاصة بسكان بيروت: 1- Free Walking Tour in Beirut ينطلق النشاط من أسواق بيروت حيث يمكنكم أ...

Hiking Destinations - August 31 & September 1st

إليكم ثلاثة خيارات للمشي نهاية هذا الأسبوع: 1- Black Peak Camp and Hike مغامرة فريدة من نوعها في أعلى منطقة في لبنان...

Wednseday August 28

إليكم ثلاثة خيارات لنشاطات يوم غد الأربعاء: 1- ATV & Overnight in the Cedars محبي المغامرات هم على موعد مع مغامرة جد...