جنون الأسعار: لا شرطة سياحية ولا حماية مستهلك

Lebanese Traveler

كل سبت أبواب Special Miles مفتوحة في السبتية للرقص بين الساعة 10: 45 و11:45. ساعة للرقص المفيد. أما إذا كنت تفضل تعلم القتال لدفاع عن النفس بدل تعلم الرقص، فما عليك سوى التوجه بين الساعة العشرة صباحاً والواحدة ظهراً إلى أكاديمية I have learned حيث تقدم حصة تدريبية على الدفاع عن النفس مقابل 48 دولارا.

رحلة القارب في جبيل مقابل 400 دولار للشخصين من أجل الاستمتاع بالمغيب ما تزال قائمة ومتوفرة فلا تترددوا بطلب قرض مصرفي لتحربتها، علماً أن قارب مماثل يأخذك من مرفأ الميناء إلى جزيرة الأرانب وينتظرك ريثما تنتهي من الاستمتاع بالمغيب الرائع فوق تراب “الأرانب” الأبيض ليعيدك إلى حيث صعدت معه، مقابل أقل من 50 دولاراً.

شركة نخال تواصل بدورها تنظيم الرحلات الباهظة جداً إلى بعلبك مقابل 85 دولاراً للشخص الواحد حيث يمكن لأي أسرة أن تستأجر باصاً وتصعد بشكل جماعي لتستمتع بيوم حافل بأقل بكثير من سعر بطاقتين لشخصين مع نخال. نخال التي تسعى كما يبدو لتدمير ما تبقى من سياحة دون أن يرف لحماية المستهلك أو الشرطة السياحية أي جفن تنظم رحلة إلى جعيتا وحريصا وجبيل مقابل 85 دولاراً للشخص الواحد. ولا شك في هذا السياق أن “تاكسي المطار” تتبع من تحت الطاولة لنخال، حيث أن أسعار هذه الشركة السياحية المفترضة تشبه أسعار تكسي المطار.في المقابل تنظم مجموعة Vamos Todos نشاط مميز جداً هذا الأسبوع يتمثل برحلة إلى راشيا الفخار للاستمتاع بـالـ “هايكنغ” هناك مع أكثر من دليل سياحي وبيئي وخبراء من المنطقة، وذلك بنحو 60 ألفاً من دون غذاء و60 دولاراً مغ غذاء دسم في يوم رياضي طويل في تلك المنطقة التي لم يعتاد اللبنانيون على زيارتها كما يجب بعد، مع أنها أكثر من رائعة.

أما الفضيخة التي وقعنا عليها هذا الأسبوع فهي رحلة على الـ Atv من فاريا إلى فقرا مقابل 150 دولاراً، و180 دولاراً من الأرز إلى عيون أرغش، فيما كلفة إيجار الـ Atv لـ 24 ساعة في قبرص كما في اليونان كما في جزر الأمالفي هي 15 يورو ليوم كامل.
150 دولاراً في فاريا مقابل ١٥ يورو في أوروبا. ماذا تفعل حماية المستهلك؟ ماذا تفعل الشرطة السياحية غير الاستمتاع بالأرغيلة مع وزير السياحة المفدى!
هل يعقل ذلك أو يمكن تصديقه من قريب أو بعيد! إسم الشركة المنظمة Ghaith Adventure. الشركة نفسها تُُطير منطاداً في فضاء كفردبيان. 30 دقيقة يصعب تخيل ما يمكن أن تفعله خلالهم طالما أن التقاط الصور لا يحتاج أكثر من 30 ثانية. أما التكلفة فهي 1200 دولاراً إذا كان العدد بين 3 و6 أشخاص. 1200 دولاراً لتمضية 30 دقيقة في المنطاد فوق كفرذبيان، فيما التكلفة تبلغ نحو 5 دولارات لربع ساعة في مدينة المناطيد في تركيا، وأقل من عشرة دولارات لأكثر من ساعة في يريفان، ونحو عشرين يورو لأربعين دقيقة فوق جبال سويسرا.
طاولة عميق في عميق طبعاً تستحق التجربة. ففي ذلك السهل الخصب تلتقي إحدى مجموعات سوق الطيب لتعد "بوفيه مفتوح" طازج وشهي مقابل 44 دولاراً للشخص، و22 للأطفال بين 3 و10 سنوات ومجاناً لمن هم دون الثالثة. الطبيعة والمكان والطعام يستحقون هناك التجربة، مع أن "سوق الطيب" لم يعد "طيب" بعد طغيان الطابع التجاري عليه وتحول رجاله من مزارعين مفترضين إلى "بيزنس مالية" كما تحولت النساء من ربات بيوت يهوين الطبخ على أصوله إلى سيدات أعمال يفكرن بالكمية أكثر من النوعية.
https://www.refresh.com.lb/Newsdet.aspx?id=368557

 

مقالات مشابهة

Hiking Destinations - September 7&8

إليكم ثلاثة خيارات للمشي نهاية هذا الأسبوع: 1- يوم بيئي وسينمائي مع مشي لمسافة ١٠ كلم يوم الأحد، من اعالي بلدة فنيدق...

Thursday August 05

إليكم ثلاثة خيارات ليوم غد خاصة بسكان بيروت: 1- Free Walking Tour in Beirut ينطلق النشاط من أسواق بيروت حيث يمكنكم أ...

Hiking Destinations - August 31 & September 1st

إليكم ثلاثة خيارات للمشي نهاية هذا الأسبوع: 1- Black Peak Camp and Hike مغامرة فريدة من نوعها في أعلى منطقة في لبنان...

Wednseday August 28

إليكم ثلاثة خيارات لنشاطات يوم غد الأربعاء: 1- ATV & Overnight in the Cedars محبي المغامرات هم على موعد مع مغامرة جد...