أبرز ما عليك معرفته عن موقع "جبيل" الالكتروني

أطلق رئيس بلدية جبيل-بيبلوس وسام زعرور الموقع الإلكتروني الرسمي المستحدث للبلدية www.jbail-byblos.gov.lb بما يسمح للمواطن متابعة سير معاملته الاداريّة عبره أو عبر التطبيق الهاتفي، ومتابعة أخبار المدينة والنشاطات التي تقيمها البلدية. ويسمح الموقع من خلاله التقدم بشكوى او اقتراح للبلدية سعياً لتطوير العمل البلدي.

ينقسم الموقع الى جزأين الأول "بلدتي" والثاني "بلديتي" وهذا التقسيم يساعد مستخدم الموقع تحديد موضوع البحث عبر الموقع.

فاذا كان هدفه الاطلاع على التعاميم او القرارات الصادرة عن البلدية او الاستعلام عن القسم المالي او الإداري او المكتب الهندسي او عن مهام قسم الشرطة والمركز الثقافي البلدي والحديقة العامّة او حتى الدخول الى الأرشيف عليك اختيار قسم "بلديتي". حيث يتيح لك هذا القسم أيضا الاطلاع على الفواتير والمستحقات كذلك تقديم الطلبات والتصاريح بحيث يتمكن المواطن التحقّق من المستحقّات الواجبة عليه قبل دفعها أو الاستعلام عن معاملاته الرسمية وحركتها الادارية.

اما القسم الثاني "بلدتي" فهو للتعرف على مشاريع البلدية المنجزة والقيد الإنجاز والإنجازات والاتفاقيات كذلك التعرف الى الأماكن السياحية التي تميّز مدينة جبيل ومتابعة اخبار البلدية ونشاطاتها وما يُكتب في الصحافة أيضا عنها. أضف الى بعض الصور لمدينة جبيل من نشاطات او مهرجانات او من الأرشيف.

يتيح القسمان التواصل مع البلدية لتقديم شكوى او اقتراح او الاستفسار. ويمكن استخدام الموقع باللغتين العربية او الإنجليزية.

اثناء البحث في الموقع تجد ان قسم "بلديتي" أسهل وأسرع من "بلدتي"، اذ تجد الصور والأماكن والصحافة وغيرها على صفحة واحدة الامر الذي يشوش عليك البحث الدقيق. كذلك بالنسبة لقسم "الأماكن" تقتصر الخيارات على 8 أماكن فقط في الوقت الذي تستحق مواقع أخرى وضعها على خريطة جبيل من الأماكن التي تستحق الزيارة.

بشكل عام الموقع الالكتروني المستحدث منجز بدقة ومهنية الا انه الصور تركز على الحاضرين في النشاطات والمهرجانات بدلا من تركيز بعض الصور على الأسواق والمواقع وحتى في قسم الصور تجد البوم صور تحت عنوان "مناظر من جبيل" يتألف من 24 صورة بالكاد تظهر معالم جبيل وجمالها ومميزاتها.

Refresh

 

مقالات مشابهة

الرجل الذي أعلن الحرب علينا

تؤكد معلومات Refresh.com.lb أن "العاصفة المالية المفتعلة" التي أثارت ذعر اللبنانيين لن تكون الأخيرة أبداً، إنما هي البدا...

الأزمة الاقتصادية - الاجتماعية لم تبدأ بعد

ليس المسؤولين وحدهم من يعيشون على كوكب آخر؛ الجزء الأكبر من الهائجين على مواقع التواصل الاجتماعي يعيشون كما يبدو من تغري...

سمير جعجع: إنه الفراغ

حمّل رئيس جهاز التواصل والإعلام في القوات اللبنانية شارل جبور مقاله الأخير في "الجمهورية" الكثير من المفاجآت. ففي سياق ت...

ضرائب جديدة

غالبية المواطنين لا يريدون تفاصيل؛ يريدون أن يعرفوا فقط ما إذا كان ثمة ضرائب جديدة تلوح في الأفق أم لا. حتى من لديهم بعض...